White Knight Posted December 12, 2023 Posted December 12, 2023 1 hour ago, WHAT IS GOING ON said: حلو اوي 🤍 2 Quote
7aMoDi Posted December 13, 2023 Posted December 13, 2023 راجعوا الاخبار الي نقلتها على اهلنا في فلسطين ضد اسرائيل النجسة 2 Quote
7aMoDi Posted December 15, 2023 Posted December 15, 2023 صباح الخير وجمعة مباركة ❤️ ابدأ صباحك باذكار الصباح https://masba7a.com/azkar-sabah 2 Quote
King_of_dark Posted December 15, 2023 Posted December 15, 2023 دعوة صباحية | خير دعاء يوم الجمعة .. دعاء النبي ﷺ لإزالة الهم والغم والحزن 1 Quote
King_of_dark Posted December 15, 2023 Posted December 15, 2023 5 hours ago, 7aMoDi said: صباح الخير وجمعة مباركة ❤️ ابدأ صباحك باذكار الصباح https://masba7a.com/azkar-sabah علينا و علي جميع المسلمين يارب العالمين ❤️ 2 Quote
White Knight Posted December 16, 2023 Posted December 16, 2023 الفكره شيخك المفضل : الشيخ حازم شومان الشيخ عثمان خميس قارئك المفضل : الشيخ المنشاوي و اسلام صبحى و عبدالرحمن مسعد سورتك المفضله : سورة يس و المؤمنون بصوت القارئ اسلام صبحى #Free_palestine 🇵🇸🤍 متنساش تدعى ليهم هم محتاجين دعاء كل المسلمين 🤍🤍 Quote
7aMoDi Posted December 17, 2023 Posted December 17, 2023 18 hours ago, White Knight said: الفكره شيخك المفضل : الشيخ حازم شومان الشيخ عثمان خميس قارئك المفضل : الشيخ المنشاوي و اسلام صبحى و عبدالرحمن مسعد سورتك المفضله : سورة يس و المؤمنون بصوت القارئ اسلام صبحى #Free_palestine 🇵🇸🤍 متنساش تدعى ليهم هم محتاجين دعاء كل المسلمين 🤍🤍 اسلام صبحى و عبدالرحمن مسعد ما انصحك اخي تسمع لهم لان قرائتهم خاطئة وفيها تغني وهذا لا يجوز مع كتاب الله, ويستخدمون فلتر الاوتو تيون في القران الكريم وهذا يعمل صدى مبالغ يعمل مثل الغناء وهذا لا يجوز. فكرة القران الكريم ليس فقط بالصوت الجميل, إنما بالتلاوة والخشوع واحكام التجويد الصحيحة واخر شي الصوت. انا لا أتكلم عبثاً, انا درست القران الكريم واحكام القراءة والتجويد ولله الحمد وحبيت انصحك اخي الكريم وهذول بعض القراء الكبار يمكنك الاستماع لهم ذوي القراءات الصحيحة والصوت العذب الذي يحببك بالقران وايضاً يمكنك حفظ القران على نهجهم وكل التوفيق ❤️ 1- الشيخ محمد أيوب رحمه الله 2- الشيخ محمود الحصري رحمه الله 3- محمد اللحيدان 4- ياسر الدوسري حالياً وليس سابقاً لانه كان يستعمل الترعيد في القراءة وهذا لا يجوز لكنه تاب عنه في الفترة الأخيرة 5- الشيخ محمد صديق المشناوي رحمه الله 6- الشيخ محمود صديق المنشاوي شقيق محمد المنشاوي وهو مازال حي 7- علي جابر رحمه الله 8- مشاري العفاسي 9- هيثم الجدعاني رحمه الله 10 - ناصر القطامي 11 - ماهر المعيقلي 12 - احمد العجمي وفقك الله ووفقنا ❤️ 1 Quote
White Knight Posted December 17, 2023 Posted December 17, 2023 31 minutes ago, 7aMoDi said: اسلام صبحى و عبدالرحمن مسعد ما انصحك اخي تسمع لهم لان قرائتهم خاطئة وفيها تغني وهذا لا يجوز مع كتاب الله, ويستخدمون فلتر الاوتو تيون في القران الكريم وهذا يعمل صدى مبالغ يعمل مثل الغناء وهذا لا يجوز. فكرة القران الكريم ليس فقط بالصوت الجميل, إنما بالتلاوة والخشوع واحكام التجويد الصحيحة واخر شي الصوت. انا لا أتكلم عبثاً, انا درست القران الكريم واحكام القراءة والتجويد ولله الحمد وحبيت انصحك اخي الكريم وهذول بعض القراء الكبار يمكنك الاستماع لهم ذوي القراءات الصحيحة والصوت العذب الذي يحببك بالقران وايضاً يمكنك حفظ القران على نهجهم وكل التوفيق ❤️ 1- الشيخ محمد أيوب رحمه الله 2- الشيخ محمود الحصري رحمه الله 3- محمد اللحيدان 4- ياسر الدوسري حالياً وليس سابقاً لانه كان يستعمل الترعيد في القراءة وهذا لا يجوز لكنه تاب عنه في الفترة الأخيرة 5- الشيخ محمد صديق المشناوي رحمه الله 6- الشيخ محمود صديق المنشاوي شقيق محمد المنشاوي وهو مازال حي 7- علي جابر رحمه الله 8- مشاري العفاسي 9- هيثم الجدعاني رحمه الله 10 - ناصر القطامي 11 - ماهر المعيقلي 12 - احمد العجمي وفقك الله ووفقنا ❤️ مشكور ع النصيحه ♥️ 1 Quote
White Knight Posted December 18, 2023 Posted December 18, 2023 15 hours ago, White Knight said: مشكور ع النصيحه ♥️ اسلام صبحى طلع و فسر أن هو مبيستخدمش 16 hours ago, 7aMoDi said: اسلام صبحى و عبدالرحمن مسعد ما انصحك اخي تسمع لهم لان قرائتهم خاطئة وفيها تغني وهذا لا يجوز مع كتاب الله, ويستخدمون فلتر الاوتو تيون في القران الكريم وهذا يعمل صدى مبالغ يعمل مثل الغناء وهذا لا يجوز. فكرة القران الكريم ليس فقط بالصوت الجميل, إنما بالتلاوة والخشوع واحكام التجويد الصحيحة واخر شي الصوت. انا لا أتكلم عبثاً, انا درست القران الكريم واحكام القراءة والتجويد ولله الحمد وحبيت انصحك اخي الكريم وهذول بعض القراء الكبار يمكنك الاستماع لهم ذوي القراءات الصحيحة والصوت العذب الذي يحببك بالقران وايضاً يمكنك حفظ القران على نهجهم وكل التوفيق ❤️ 1- الشيخ محمد أيوب رحمه الله 2- الشيخ محمود الحصري رحمه الله 3- محمد اللحيدان 4- ياسر الدوسري حالياً وليس سابقاً لانه كان يستعمل الترعيد في القراءة وهذا لا يجوز لكنه تاب عنه في الفترة الأخيرة 5- الشيخ محمد صديق المشناوي رحمه الله 6- الشيخ محمود صديق المنشاوي شقيق محمد المنشاوي وهو مازال حي 7- علي جابر رحمه الله 8- مشاري العفاسي 9- هيثم الجدعاني رحمه الله 10 - ناصر القطامي 11 - ماهر المعيقلي 12 - احمد العجمي وفقك الله ووفقنا ❤️ اسلام صبحى طلع و فسر أن هو مبيستخدمش الاوتو تبون وى ده صدى صوت المايك لاكن فى بعض التلاوات تحث فيها اوتو تبون لو شفت الاكونت لى ناشر هتلاقيه مش اكونت اسلام فا اى اكونت لينشر لاسلام بلاوتو تيون بتعمله بل بلوكات حتى نقفل الاكونت بتاع الشخص ده Quote
7aMoDi Posted December 19, 2023 Posted December 19, 2023 22 hours ago, White Knight said: اسلام صبحى طلع و فسر أن هو مبيستخدمش اسلام صبحى طلع و فسر أن هو مبيستخدمش الاوتو تبون وى ده صدى صوت المايك لاكن فى بعض التلاوات تحث فيها اوتو تبون لو شفت الاكونت لى ناشر هتلاقيه مش اكونت اسلام فا اى اكونت لينشر لاسلام بلاوتو تيون بتعمله بل بلوكات حتى نقفل الاكونت بتاع الشخص ده اخي الكريم الفكرة ليست فقط بفلتر الأوتوتيون الفكرة انو هم اصلا قرائتهم غير صحيحة يستخدمون مد مبالغ فيه ومد من عنده بدون احكام تجويد وتلاوه وهذا لا يجوز وغير المد ايضاً اخطاء في الاحرف والتلاوات والاحكام لا انصح بالاستماع لهم ابداً اسمع الذين قلت لك عنهم Quote
7aMoDi Posted December 19, 2023 Posted December 19, 2023 (edited) الصورة عظيمة ❤️ Edited December 19, 2023 by 7aMoDi Quote
White Knight Posted December 21, 2023 Posted December 21, 2023 إنك إن نسيت...خُنت 🔻 لا تَنسى إخوتك فما زَالت جراحهم تنزِف. 1 Quote
7aMoDi Posted December 23, 2023 Posted December 23, 2023 السؤال ما حكم الاحتفال بعيد الكريسمس ( أول السنة الميلادية ) ؟ بالتفصيل الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فلا يجوز لأحد من المسلمين مشاركة أهل الكتاب في الاحتفال بعيد الكريسمس "أول السنة الميلادية" ولا تهنئتهم بهذه المناسبة لأن العيد من جنس أعمالهم التي هي دينهم الخاص بهم، أو شعار دينهم الباطل، وقد نهينا عن موافقتهم في أعيادهم، دل على ذلك الكتاب والسنة والإجماع والاعتبار: 1- .أما الكتاب: فقول الله تعالى: وَالَّذِينَ لا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً [الفرقان:72] قال مجاهد في تفسيرها: إنها أعياد المشركين، وكذلك قال مثله الربيع بن أنس، والقاضي أبو يعلى والضحاك. وقال ابن سيرين: الزور هو الشعانين ، والشعانين: عيد للنصارى يقيمونه يوم الأحد السابق لعيد الفصح ويحتفلون فيه بحمل السعف، ويزعمون أن ذلك ذكرى لدخول المسيح بيت المقدس كما في اقتضاء الصراط المستقيم 1/537، والمعجم الوسيط1/488، ووجه الدلالة هو أ نه إذا كان الله قد مدح ترك شهودها الذي هو مجرد الحضور برؤية أو سماع، فكيف بالموافقة بما يزيد على ذلك من العمل الذي هو عمل الزور، لا مجرد شهوده. 2- وأما السنة: فمنها حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما، فقال: ما هذا اليومان؟ قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما: يوم الأضحى ويوم الفطر. رواه أبو داود، وأحمد، والنسائي على شرط مسلم. ووجه الدلالة أن العيدين الجاهليين لم يقرهما رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا تركهم يلعبون فيهما على العادة، بل قال: إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما...... والإبدال من الشيء يقتضي ترك المبدل منه، إذ لا يجمع بين البدل والمبدل منه، وقوله صلى الله عليه وسلم: خيراً منهما. يقتضي الاعتياض بما شرع لنا عما كان في الجاهلية. 3- وأما الإجماع: فمما هو معلوم من السير أن اليهود والنصارى ما زالوا في أمصار المسلمين يفعلون أعيادهم التي لهم، ومع ذلك لم يكن في عهد السلف من المسلمين من يشركهم في شيء من ذلك، وكذلك ما فعله عمر في شروطه مع أهل الذمة التي اتفق عليها الصحابة وسائر الفقهاء بعدهم: أن أهل الذمة من أهل الكتاب لا يظهرون أعيادهم في دار الإسلام، وإنما كان هذا اتفاقهم على منعهم من إظهارهم، فكيف يسوغ للمسلمين فعلها! أو ليس فعل المسلم لها أشد من إظهار الكافر لها؟ وقد قال عمر رضي الله عنه: إياكم ورطانة الأعاجم، وأن تدخلوا على المشركين يوم عيدهم في كنائسهم فإن السخطة تتنزل عليهم. رواه أبو الشيخ الأصبهاني والبيهقي بإسناد صحيح. ووجه الدلالة أن العيدين الجاهليين لم يقرهما رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا تركهم يلعبون فيهما على العادة، بل قال: إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما...... والإبدال من الشيء يقتضي ترك المبدل منه، إذ لا يجمع بين البدل والمبدل منه، وقوله صلى الله عليه وسلم: خيراً منهما. يقتضي الاعتياض بما شرع لنا عما كان في الجاهلية. 3- وأما الإجماع: فمما هو معلوم من السير أن اليهود والنصارى ما زالوا في أمصار المسلمين يفعلون أعيادهم التي لهم، ومع ذلك لم يكن في عهد السلف من المسلمين من يشركهم في شيء من ذلك، وكذلك ما فعله عمر في شروطه مع أهل الذمة التي اتفق عليها الصحابة وسائر الفقهاء بعدهم: أن أهل الذمة من أهل الكتاب لا يظهرون أعيادهم في دار الإسلام، وإنما كان هذا اتفاقهم على منعهم من إظهارهم، فكيف يسوغ للمسلمين فعلها! أو ليس فعل المسلم لها أشد من إظهار الكافر لها؟ وقد قال عمر رضي الله عنه: إياكم ورطانة الأعاجم، وأن تدخلوا على المشركين يوم عيدهم في كنائسهم فإن السخطة تتنزل عليهم. رواه أبو الشيخ الأصبهاني والبيهقي بإسناد صحيح. 4- وأما الاعتبار فيقال: الأعياد من جملة الشرع والمناهج والمناسك التي قال الله فيها: لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً [المائدة:48]. 2 Quote
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.